منتدى هوانا هواكم

منتدى هوانا هواكم

اهداء لكل من يريد ان يبوح بخواطره فهوانا ...هواكم


    موضوع مفتوح للنقااش... ملف كامل عن جريمة قتل الفنانة سوزان تميم..

    شاطر
    avatar
    prof
    مدير
    مدير

    عدد الرسائل : 18
    تاريخ التسجيل : 02/10/2008

    موضوع مفتوح للنقااش... ملف كامل عن جريمة قتل الفنانة سوزان تميم..

    مُساهمة من طرف prof في الخميس 30 أكتوبر - 4:34



    موضوع مقتل الفنانه سوزان تميم







    حبيت نفتح الموضوع للنقاش و كل واحد منا يقول راية بالموضوع ومن هو قاتلها من وجهة نظرهوهل فعلا هشام طلعت مصطفي متورط بالموضوع؟؟

    وكمان سوف تجدون تفاصيل الجريمة و متابعتها اول باول بالصور وذلك علي منتديات اصحاااب كوووول و حصريا

    وهذه هي تفاصيل الحادثة كما وردت.....
































    فوجىء الناس بخبر مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم في الإمارات وتحديداً في مدينة دبي بأحد فنادق الجميرة في ظروف غامضة لم تتضح، خصوصاً أنها كانت قد اختفت منذ فترة عن عدسات الصحافة ولم يتمكن الكثيرون من متابعة أخبارها إلا ما ندر، وفي الفترة الأخيرة كانت سوزان قد اختفت قبل ثمانية أشهر من القاهرة التي هربت إليها من بيروت قبل قرابة السنتين، ومكثت في احدى الشقق إلى أن انتقلت إلى منزل خاص بها بكفالة رجل أعمال يدعى هشام طلعت مصطفى.



    وبعد علمنا بوفاة سوزان تميم حاولت الصحيفة الاتصال بزوجها رجل الأعمال والمنتج اللبناني عادل معتوق المقيم حالياً في بيروت، ورد على الاتصال لثلاث ثوانٍ كان مبحوح الصوت وقائلاً: (أنا مشغول الآن وسأعاود الاتصال بك مجدداً).



    ويبدو أنه متضايق جداً على الرغم من المشاكل التي حصلت معهم سابقاً وأدت إلى رفع دعاوى من الطرفين على بعضهم البعض، هو طلبها لتعود الى بيت الطاعة وهي رفعت دعوى فض العقد العمل الاحتكاري الموقع بينهما لمدة خمسة عشر عاماً.



    وكانت سوزان تميم التي تعرضت منذ بدايتها الفنية لكثير من المشاكل التي أعاقت وصولها للنجومية وطغت مشاكلها العائلية على أخبارها الفنية في الصحافة منذ ان تخرجت من استديو الفن96 عام حيث بدأت مشاكلها مع زوجها الأول علي منذر ثم هربها منه إلى باريس حيث تعرفت على رجل الأعمال عادل معتوق الذي أعادها إلى لبنان وعمل على طلاقها من زوجها الأول، ثم تزوجها، وعلى اثر خلاف عمل بين معتوق ووالد سوزان تميم تأثرت علاقتهما، فغادرت بيروت إلى القاهرة ولم تعد منها منذ ذاك الوقت، وخلال تلك الفترة سافر معتوق إلى القاهرة لحل الخلافات مع زوجته إلا أنه تعرض أثناءها إلى اعتداء بالآلات الحادة من قبل ثلاثة من رجال رجل الأعمال المصري هشام مصطفى.



    وكانت سوزان قدمت مسرحية غادة الكاميليا للياس الرحباني حين تم استبدال الفنانة مادونا بها ثم ابتعدت عن لبنان فترة طويلة أمضتها في فرنسا وأصدرت عام 2003 ألبوم (ساكن) لتغادر بعدها إلى مصر وتقيم هناك.



    وكان معتوق قد ادعى على مجهولين، إلا انه عاد وتقدم بشكوى جديدة اتخذ فيها صفة الادعاء الشخصي ضد المدعى عليهم المذكورين.



    وتفيد وقائع الشكوى بأنه أثناء مفاوضات تسوية جرت بينه (معتوق) وبين زوجته سوزان تميم، وإخفاق الأخيرة في الحصول على الطلاق منه، تلقى معتوق اتصالاً هاتفياً من رجل الأعمال المصري قال له فيه: لم تنجح المحاولة الأولى، لكن الثانية ستكون قاضية إذا لم تطلّق سوزان، علماً بأن هذا الشخص سبق ان تعرض للمدعي في القاهرة، حيث أرسل إليه ثلاثة أشخاص طعنوه بآلة حادة، وعندها اتضح للمدعي ان زوجته تقيم في القاهرة تحت رعاية هشام مصطفى وحمايته.



    ويدعي معتوق في شكواه (ان هشام هو من دبر وخطط لعملية محاولة قتله لإزاحته من طريقه بعدما فشل هو وسوزان في الحصول على الطلاق).



    والآن يبدو أن كل هذه الدعاوى قد توقفت والتحقيقات تغيرت لتتحول إلى مجرى آخر في محاولة اكتشاف من قتل وشوه الفنانة سوزان تميم التي لم يعرف أحد سابقاً عن مكانها.



    كما ورد في جريدةالوفد الخبر التالي





    لاتزال مفاجآت حادث مقتل سوزان تميم تتوالي. آخر المفاجآت تتعلق بثلاثة أشخاص قاموا بدور مؤثر في الأحداث التي سبقت الواقعة، وهم علي وجه التحديد المطرب الشاب محمد حماقي والفنانة دينا وهالة عبدالله آخر زوجات هشام طلعت مصطفي. وحسب مصادر موثوق فيها فإن سوزان تميم ارتبطت بعلاقة حميمة مع المطرب الشاب محمد حماقي، وهو ما أثار غضب هشام طلعت مصطفي الذي سارع بالاتصال بحماقي وطالبه بقطع علاقته فوراً بسوزان. وقالت المصادر إن »حماقي« ظل علي علاقته بسوزان رغم تهديدات هشام له، حتي إنه عندما غادرت سوزان مصر وسافرت إلي لندن سافر إليها »حماقي« والتقي بها هناك أكثر من مرة. والمفاجأة أن هالة عبدالله آخر زوجات هشام طلعت كانت وراء التقريب بين سوزان وحماقي وذلك في محاولة منها لإبعاد سوزان عن هشام. وحسب المصادر فإن هشام طلعت مصطفي تعرف علي هالة عبدالله لأول مرة منذ حوالي ٣ سنوات وكانت الفنانة دينا وراء هذا التعارف.. وتقول المصادر: هالة عبدالله تربطها صداقة حميمة بدينا، وكانت هالة تحلم بأن تكون نجمة مشهورة. وفي البداية حاولت أن تعمل كمذيعة ولكنها لم تحقق نجاحاً يذكر، فقررت أن تمارس التمثيل وطلبت من أحد المؤلفين الكبار أن يكتب لها قصة عمل فني تقوم هي ببطولته، ولكن حدث أن وقع الطلاق بينهما، وبين زوجها آنذاك المذيع ممدوح موسي. وبعد الطلاق كانت تقضي معظم أوقاتها مع الفنانة دينا، ولأن دينا تربطها علاقة صداقة مع هشام طلعت مصطفي أيضاً جمعت الصدفة بين هشام وهالة عند دينا التي عرفت كل منهما علي الآخر وشيئاً فشيئاً توطدت العلاقة بين هشام وهالة، وقبل عدة شهور تطورت هذه العلاقة إلي زواج. وبعد الزواج لاحظت هالة اهتمام هشام بسوزان تميم، مما أثار غضبها فحاولت بشتي الطرق إبعاد سوزان عن طريق هشام وجاءتها الفرصة الذهبية لتحقيق ذلك، بعدما علمت أن سوزان معجبة بالمطرب الشاب محمد حماقي، وعلي الفور سعت »هالة« إلي أن تلتقي سوزان بحماقي وحدث اللقاء فعلاً وتطورت العلاقة بينهما إلي صداقة وهو ما أثار غضب هشام طلعت مصطفي الذي سارع بالاتصال بحماقي وطالبه بقطع أي علاقة له مع سوزان وهو الأمر الذي لم يحدث، حيث استمرت صداقة حماقي بسوزان حتي لقيت الأخيرة مصرعها في دبي قبل نحو شهرين



    كما جاء في جريدة المصري اليوم التحليل التالي للجريمة




    في كل قضية هناك شاهد لا يكذب.. لا يظلم.. يحكي بطلاقة.. لا يخشي إلا الله.. يروي كل شيء حتي الحالة النفسية للجاني وميقات إزهاق الروح، ويحدد من هوالقاتل، ودور الشريك جنائيا».. مقدمة اختارها اللواء رفعت عبدالحميد، خبير العلوم الجنائية، لتكون مدخلا لتحليله الجنائي لمسرح الجريمة «الشاهد الأبكم» في مقتل سوزان تميم.


    التحليل الجنائي لمسرح الجريمة، الذي يعد أحد فروع العلوم الجنائية الـ٣١ التي تبدأ بالتحقيق الجنائي وتنتهي بالطب الشرعي، يضع صورة عن الواقعة بدءا من لحظة وقوعها وصولا إلي مسرح الجريمة الممتد في القاهرة، حيث تم القبض علي السكري في أحد المراكب النيلية، المحاكاة نضعها في صيغة «سؤال وجواب» فإلي تفاصيلها:


    * مسرح الجريمة ومدي مهارة الجاني في إزهاق الروح؟


    القاتل الذي خطط ودبر.. نفذ الجريمة في ٢١ دقيقة، استخدم مهاراته العالية التي تعلمها كشرطي لتنفيذ جريمته، حيث وجه لكمة للضحية مستغلا ضعف جسدها كأنثي، والتنفيذ تم بناء علي أسلوب القتل السناري الفوري عن طريق سكين صيد واصطياد القصبة الهوائية «وجها لوجه» للمجني عليها التي قتلت واقفة.


    * هل قاومت سوزان تميم القاتل أم لا؟


    - سوزان تميم لم تقاوم القاتل، بدليل أنها لم تتلق أي طعنة دفاعية في يدها، فعند ضرب أي شخص في منطقة الوجه فإنه سيرفع تلقائيا يديه للدفاع عن نفسه.


    * الأداة المستخدمة في الجريمة.. لماذا لم يستخدم القاتل سكينا عادية للقتل؟


    - الأداة المستخدمة في الجريمة هي الأداة المستخدمة في القتل، هي «سكين صيد طيور» وهي تشبه سكين «بائع الموز»، هو سلاح يطوي وينفرد بسهولة، صغير الحجم في الانطواء وكبير الحجم في الانفراد ويسهل حمله ولا يظهر للعامة وله نصل ربع دائري، حامي جدا وليس باردا ولا يحتاج إلي سنان، وله خاصية سريعة في الغرز والطعن الخلفي والنفاذ والقصبة الهوائية والالتفاف خلف الحنجرة وسحبها بقوة من الخلف للأمام «لإزهاق الروح فوريا».


    لا يحتاج القاتل في هذا السلاح إلي نصل به مجري قاتلة لإدخال الهواء بالجسم لكون قطع القصبة الهوائية من الخلف للأمام بقوة رد الفعل اللا إرادي الصادر من الضحية تلقائيا.


    ولم يستخدم القاتل سكينا عادية، لأنها بدون مجري قاتلة فهي مخصصة فقط للاستعمال المهني والمنزلي فقط (أي بدون مجري قاتلة) أما سكاكين الصيد فيها المجري القاتلة. كما أن….


    ١- سكين المطبخ تكون باردة ويلزم سنها.


    ٢- تركها آثارا بالجثة تكشف عن الجريمة بسرعة مثل:


    (عمق الجرح الذي يشير إلي طول النصل وعرضه)


    ٣- بصمة مقدمة مقبض السكين علي الجثة (يترك خدوش وكدمات يحدد نوع السلاح المستخدم) ويطيل زمن التنفيذ.


    * هل هناك بصمة نفسية للقاتل في مسرح الجريمة أم لا؟


    - نعم هناك بصمة نفسية للقاتل، وتتمثل في ضربها باليد في وجهها وبعد قتلها غطاها بملاءة ثم خلع ملابسه التي كان يلبسها وقت الجريمة ثم ارتدي «ترينج رياضي» وأخذ يتريض في الشارع.


    * هل عقد القاتل النية للوصول الي هدفه بقصد القتل؟


    - بإصراره وترصده وتتبعه للمجني عليها في لندن ودبي وسيرته الذاتية وتردده عليها أكثر من مرة ومعرفته لطباعها، هنا تحوط المتهم وأعد العدة للقتل في حين لم تتحوط الضحية ولم تعد العدة لأنها حتي لم تصرخ مستنجدة.


    * متي قتلت سوزان تميم؟ وكيف قسنا ميقات إزهاق روحها؟


    - مظاهر ميقات إزهاق الروح (يحددها الطب الشرعي)


    (أ) ١- جرائد اليوم علي باب شقة سوزان تميم.


    ٢- كسر ساعة يد المجني عليها.


    ٣- آخر مشاهدة للمجني عليها حية.


    (ب) الترمومتر الكيميائي:


    يتم وضعه في فتحة الشرج للمجني عليها ليحدد درجة برودة الجسم، وبعد وضعه بثلاث ساعات يقرأ المؤشر درجة برودة يتم طرحها من درجة حرارة الجسم العادية «٧٣ » ثم تطرح منها الساعات الثلاث لوضع الترمومتر فيعطي زمن قتل المجني عليها.


    * ما هو الباعث أو الدافع للجريمة؟


    - الباعث علي الجريمة هو الانتقام، فقد كانت هناك نية لإزهاق الروح بدون وجه حق.


    .* كيفية الهروب من مسرح الجريمة


    - هرب من سلم الخدمات وبعد ذلك تريض في الشارع ومنه إلي المطار، ولم يدخل المكان بسيارته وكان مرتديا ملابس كثيفة.


    * كاميرات المراقبة ومسألة عدم ظهور وجه المتهم، وهل هناك بصمات أخري؟


    - وجه المتهم لم يظهر في الكاميرات، ولكن ظهر جسده، وهناك بصمات أخري يمكن الاخذ بها ومنها بصمات الخطي والأقدام، إلي جانب بصمات أخري مثل البنان الصوت الأذن العرق الخطوة الشعر قزحية العين.


    * مسؤولية الشريك.. التقاء الإرادات بين القاتل والمحرض.. أين هي؟


    - العبرة بالاتفاق.. أي الاتفاق علي التنفيذ وأسلوب التنفيذ وأداته، فإذا كان الاتفاق بينهما متطابقا فيعاقب الشريك بنفس عقوبة الجاني، أما إذا كان الأمر توافقا أو توارد خواطر فيسأل الشريك عن الشروع في القتل،


    وهنا تكون عقوبته من ٣ إلي ٥ سنوات، وهنا يأخذ المشرع بالقدر المتيقن من العقاب أي أنه يعاقبه علي الفعل حتي لا يكرره مستقبلا، وإذا كان الشريك موجودا في مسرح الجريمة فيعاقب بنفس عقوبة الجاني





    أنباء عن محاولة انتحار قاتل سوزان تميم





    أجواء من التكتم الشديد في مصر تحيط بقضية المشتبه فيهما اللذين تم إلقاء القبض عليها، وإعتراف أحدهما بإرتكاب الجريمة بتحريض من رجل الأعمال المصري هشام طلعت كما ذكر في الصحف قبل منع النشر من قبل السلطات المصرية التي عمدت بعدها الى إصدار النائب العام المصري قراراً يمنع نشر أي خبر عن القضية متيحاً بذلك انتشار الشائعات وسط غياب الروايات الرسمية حول مستجدات التحقيق،

    اذن هذه الأجواء ادت كما ذكرنا الى إنتشار شائعة تداولتها منذ فجر اليوم مصادر متعددة في مصر عن العثور على محسن منير السكري المتهم بقتل الفنانة سوزان تميم ميتاً في سجنه، وتفيد الشائعات إنه "انتحر" رغم وجود تشديدات أمنية عليه، وصعوبة الانتحار داخل السجون.

    فيما عزت شائعات أخرى وفاته في السجن قبل ترحيله نتيجة تعرضه لسكتة قلبية "مفاجئة". إنتشرت هذه الشائعات بعد ساعات من المؤتمر الذي عقده قائد شرطة دبي .

    الا أن أنباء وردتنا الآن تفيد بأن المتهم حاول الإنتحار وتم نقله الى المستشفى ولم يمت، وستستكمل التحقيقات معه.

    أين الحقيقة ولماذا هذا التكتم الشديد الذي يؤدي الى إنعدام الدقة في قضية رأي عام لا يمكن ان يغيب عنها الإعلام سؤال يبقى برسم السلطات المصرية والإماراتية على حد سواء؟!!

    على صعيد اخر وبعد أن الغى اطلالته عبر قناة دريم الفضائية التي كانت مقررة مع الإعلامية منى الشاذلي دون سابق إنذار مما حدا بالإعلامية منى الشاذلي للإعتذار من المشاهدين.ظهر هشام طلعت مصطفى بشكل فاجأ الجميع على الفضائية المصرية صباح الأمس في برنامج "صباح الخير يا مصر" كما ظهر مساء اليوم نفسه في برنامج "البيت بيتك" وفي اللقاءين لم يقترب من قضية سوزان تميم كما كان متوقعاً، بل ظهر لينفي شائعة هروبه من مصر وتحدث عن البورصة والاستثمارات البورصة بصفته رجل اقتصاد وأنتقد بشدة الذين يؤثرون في البورصة بشائعاتهم وطالب بقانون لمعاقبة من أسماهم "مروجي الشائعات" .



    يذكر أن النائب العام في مصر امر باستدعاء ابراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة الدستور أمس لخرقه حظر النشر، وصودر عدد الجريدة من الأسواق.

    من جهة اخرى أعرب عادل معتوق زوج سوزان تميم عن نيته عقد مؤتمر صحافي واعادة فتح ملفات معينة في بيروت وتحديدا ملف محاولة قتله قبل نهاية الاسبوع كما صرح لجريدة البلد حيث قال "لا يصح الا الصحيح... بعد التعزية التي سأقيمها لذكرى أسبوع وفاة سوزان تميم مساﺀ اليوم في بيروت سأعلن عن موعد المؤتمر الصحافي الذي سأعقده قبل نهاية الأسبوع لأن هناك معطيات أكثر مما تحدث عنها الإعلام، كما سأتحدث عن أشخاص غير الذين قُبض عليهم وهناك محرضون أكثر،

    وسيُعاد فتح الملفات المعنية





    وعلي لسان طلعت مصطفي قااال









    انكر رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى، من سجنه في القاهرة، اي صلة له بمقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم.



    وقال مصطفى، في رسالة بعث بها الى رئيس تحرير صحيفة اخبار اليوم المصرية، وهي اول تعليقاته منذ اتهامه بالقضية، انه برئ من دم سوزان تميم، وان القضية لفقها له من وصفهم بانهم خصومه.



    وكان النائب العام المصري قد احال هشام طلعت مصطفى الى محكمة الجنايات فى قضية مقتل سوزان تميم في دبي في شهر يوليو/ تموز الماضي.



    ويتهم مصطفى بأنه أمر بقتل تميم ودفع اموالا للمتهم بقتلها محسن السكري الذي كان يعمل في احد الفنادق المملوكة لرجال الاعمال.



    ووجه الإدعاء العام إلى طلعت مصطفى تهم الاشتراك في الجريمة بالتحريض وتقديم المساعدة الى محسن السكري المتهم بالقتل العمد مع الاصرار والترصد وحيازة سلاح دون ترخيص.



    ويعود اصل الموضوع الى توجيه الادعاء تهما رسمية ضد رجل الامن المصري السابق محسن السكري بقتل تميم في الثامن والعشرين من يوليو/ تموز الماضي في دبي مقابل مليوني دولار قبضها من هشام مصطفى، رئيس مجلس ادارة مجموعة طلعت مصطفى للاستثمارات العقارية أحد أكبر الكيانات العقارية في مصر.





    هشام طلعت مصطفى رجل اعمال بارز

    وتشير وسائل الاعلام المصرية الى ان السكري كان يعمل مسؤولا أمنيا في فندق الفصول الاربعة في منتجع شرم الشيخ، والذي بنته مجموعة طلعت مصطفى.



    وجاء في نص الاتهام الرسمي ان مصطفى "شارك من خلال تحريض واتفاق ومساعدة المتهم الاول (السكري) في قتل الضحية ثأرا".



    واضاف الادعاء في منطوق النص ان مصطفى "قدم له (السكري) معلومات خاصة واموالا ضرورية للتخطيط للجريمة وتنفيذها".



    ويعتبر هشام طلعت مصطفى (49 عاما) احد المقربين من النخبة الحاكمة في مصر، وهو عضو بارز في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.



    اما سوزان تميم (30 عاما) فهي مغنية لبنانية اشتهرت بعد فوزها في برنامج "استوديو الفن" اللبناني للمواهب الجديدة عام 1996، وقد طعنت عدة طعنات في انحاء من جسمها.



    وكانت حياة سوزان قد شهدت عدة اضطرابات مثيرة، منها زواجها الصعب من زوجها الثاني ووكيل اعمالها، الذي اتهمها في عام 2004 بالوقوف وراء محاولة لقتله



    مكان جريمة قتل سوزان تميم









































    avatar
    ريما
    المشرف العام للمنتدى
    المشرف العام للمنتدى

    انثى عدد الرسائل : 1067
    الأوسمة :
    تاريخ التسجيل : 03/11/2008

    رد: موضوع مفتوح للنقااش... ملف كامل عن جريمة قتل الفنانة سوزان تميم..

    مُساهمة من طرف ريما في الإثنين 24 نوفمبر - 6:31



    اخي الكريم مجهود رائع ومتابعه اروح للقضيه ولكن اعتقد وهذا راي انا الخاص ان سوزان تميم ديه توفت للرحمه الله تعالي الان ولا يصح نفضحها اكثر من هذا ولا نتحدث عن انسانه ليس بامكانها الدفاع عن حالها وحتي لو كان هذا الواقع ندع الخلق للخالق وربنا يرحمنا جميعا واسفه علي تعليقي وان كان ليس اجابي
    avatar
    system man
    المشرف العام للمنتدى
    المشرف العام للمنتدى

    عدد الرسائل : 57
    تاريخ التسجيل : 29/09/2008

    رد: موضوع مفتوح للنقااش... ملف كامل عن جريمة قتل الفنانة سوزان تميم..

    مُساهمة من طرف system man في الجمعة 12 ديسمبر - 16:41

    هو اكيد الموضوع جميل طالما انك اللى كتبه يابرووف


    بس اضحك عليك لو قولتلك انى قريت الموضوع كله
    لان الكتابه صغيره وانتا عارف انى شيش بيش


    اعذرنى ياصحبى

    تقبل مرورى .. مع خالص تحياتى
    avatar
    manosh
    مشرف القسم الترفيهي

    عدد الرسائل : 375
    الأوسمة :
    تاريخ التسجيل : 27/11/2008

    رد: موضوع مفتوح للنقااش... ملف كامل عن جريمة قتل الفنانة سوزان تميم..

    مُساهمة من طرف manosh في الجمعة 20 فبراير - 5:06

    موضوع رائع وفيه مجهود كبير
    بس مش عارفه ليه بقيت بسمع الاخبار دي عادي ومعنديش اي فضول ليها
    اخر حاجه اثارت فضولي كانت قضيه مقتل سعاد حسني
    تقبل تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 20 سبتمبر - 20:34